السبسي ميتر

هذه المبادرة هي محاولة لرصد أداء رئيس الجمهورية السيد محمد الباجي حسونة قايد السبسي من خلال توثيق ما تم تحقيقه من انجازات مقارنةً بما وعد به في برنامجه الإنتخابي إبان حملته الإنتخابية لمنصب رئاسة الجمهورية (ديسمبر 2014)

الوعود في الشؤون الخارجية

 الملخص 6 وعود

4

تحققت

1

جاري تحقيقها

1

لم تتحقق

0

 الفضفاضة

إعادة الإشعاع للديبلوماسية التونسية

- من جهتها عبّرت نوران حواص عن شكرها وتقديرها للمساعي الجادة التي بذلتها الدولة التونسية ومساندة التونسيين لقضيّتها وتضامنهم معها طيلة فترة احتجازها باليمن.

- رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يلقي كلمة تونس في إفتتاح أشغال الدورة 71 للجمعيّة العامة للأمم المتحدّة بنيويورك عشيّة اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

- في إطار تحسين العلاقات التونسية الاماراتية تحول القايد السبسي الى دولة الامارات العربية المتحدة يوم الاحد 20 سبتمبر 2015 لتقديم التعازي الى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإحياء العلاقات من جديدة

- ومن ناحيتهم أعرب المشاركون عن امتنانهم لتونس لاستضافتها الاجتماع وللدعم المستمر لرئيس الجمهورية للشعب الليبي.

- زيارة رئيس الجمهورية إلى الأردن حيث صرح الملك دعم تونس للتعامل مع التحديات

https://goo.gl/aA5hvi
https://goo.gl/IxNBIS
http://on.fb.me/1Rb3hJH
https://goo.gl/OI9kPB
https://goo.gl/1OTRpQ
https://goo.gl/45sotx
http://on.fb.me/1Rb3hJH
https://goo.gl/AjwoqJ
https://goo.gl/CcB6MJ
إبعاد العمل الدبلوماسي عن التجاذبات الحزبية والإعتبارات الشخصية

- جدل حول تصاعد الدور السياسي للغنوشي في تونس وخارجها
- مراسلة يعلم فيها رئيس حكومة صقلية امين عام حركة مشروع تونس بتحول وفد من رجال الاعمال الإيطاليين لتونس في شهر مارس المقبل للنظر في إمكانيات الاستثمار بها.
ويعد هذا القرار من نتائج زيارة وفد حركة مشروع تونس الاخيرة لصقلية.

https://goo.gl/iLPBbk
https://goo.gl/KeH7SS
الترويج للنموذج التونسي والديمقراطية الناشئة في محيطنا الجهوي والإقليمي والدولي

- زيارة رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » للسويد  التي دامت 3 ايام و إتمام هذه الزيارة بتوقيع مذكرات تفاهم بين تونس والسويد مع إعادة فتح سفارة السويد في تونس قريبا

- تأكيد السبسي أن جائزة نوبل للسلام فرصة لتونس لتجديد التضامن الدولي معها

- لقاء رئيس الجمهورية برؤساء حكومات البينيلوكس

http://bit.ly/1Js5Vb1
http://bit.ly/1OxWZRE
https://goo.gl/gh7rdz
https://goo.gl/9eau9l
https://goo.gl/oVxyu4
التنسيق الدولي والإقليمي المركز حول الإرهاب

- زيارة قائد السبسي إلى الجزائر للبحث عن ملف التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب

- كما أوصى رئيس الجمهورية بمزيد متابعة وضعية الصحفيين المختطفين في ليبيا نذير القطاري وسفيان الشورابي وذلك من خلال تكثيف التنسيق بين وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية وتعميق التعاون في المجال الاستعلاماتي مع الدول الشقيقة والصديقة بما يساعد على معرفة الجهة الخاطفة ومكان احتجازهما.

- كما تناول الاجتماع مستجدات التعاون العسكري مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة والوضع العام بالقوات المسلحة.

- كما عبّر رئيس الجمهورية عن بالغ ارتياحه لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين في شتى المجالات وخاصة في المجال الأمني الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدّي للجريمة المنظمة خاصة في المناطق الحدودية.

- وتناول اللقاء بالخصوص التعاون الثنائي في المجال الأمني وأهمية تظافر الجهود في مكافحة الارهاب وحماية الحدود.

http://bit.ly/1kJkxac
https://goo.gl/lmGYr8
https://goo.gl/thmHMU
https://goo.gl/cDwxnu
https://goo.gl/KjicQx
https://goo.gl/9Qetur
https://goo.gl/KIIGbq
التشبث بالدفاع على كل القضايا العادلة و في مقدمتها القضية الفلسطينية

- إستقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2015 بقصر قرطاج أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد.

- إستقبل رئيس الجمهورية الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس عشية اليوم الخميس 22 جانفي 2015 بالمطار الرئاسي بالعوينة في زيارة رسمية إلى تونس تدوم ثلاثة أيام

-  وصرّحت فدوى البرغوثي عقب اللقاء أن الوفد نقل لرئيس الدولة تحية وتقدير الشعب الفلسطيني وأهالي الأسرى والمعتقلين لتونس على وقوفها الدائم إلى جانبهم، وتقديرهم لدعم الرباعي الراعي للحوار الوطني لترشيح المناضل الأسير مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام. كما أفادت بأن رئيس الدولة حمّل الوفد إبلاغ عبارات التضامن والمساندة لمروان البرغوثي وكل المعتقلين والأسرى الفلسطينيين.
http://on.fb.me/1Tzakcy
http://on.fb.me/1TzzM1x
https://goo.gl/ay78uU


"إن هدف هذه البادرة ليس التقليل من مجهودات الأشخاص ولا ابدائهم في مظهر التقصير أو الإخلال. وإن هدف هذه البادرة ليس النفخ في صورة أشخا ٍص دون غيرهم وابرازهم في ثوب الأبطال. انما هي محاولٌة من المجتمع المدني للقطع مع ثقافة الوعود الغير منجزة وترسيخ ثقافة المساءلة بين أصحاب القرار ورأب صدع الثقة بين الدولة والمواطن. آن الأوان أن تحكم تونس بأناس إن وعدوا صدقوا. وأننا من خلال هذا الموقع انما نساعد على دفع المسؤولين على عدم الإخلال بوعودهم"


أشرف عوادي
رئيس منظمة أنا يقظ

اتصل بنا 

نحن نحرص على ألا نهمل أي رسالة تصلنا كما نعمل على أن نرد بكل تفصيل على أيّ منها. فإن لم تتلقوا بعد مضي وقت طويل من الكتابة إلينا ردا منا أو إخبارا على أننا تلقينا رسالتكم وبصدد الرد عليها، فإما أننا لم نتلقى رسالتكم (لسبب أو لآخر)، أو أنكم لم تتلقوا ردنا. وفي كل الأحوال، نرجوكم أن تعيدوا إرسال أي خطاب تعتقدون أننا لم نرد عليه.

منظمة انا يقظ

منظمة "أنا يقظ" هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. تأسست المنظمة اثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. تضم المنظمة ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة

تصفح معنا

اتصل بنا

 (+216) 71 844 226  

contact@iwatch-organisation.org  

 العنوان 17  نهج فاطمة الفهرية ميتيال فيل 1082 تونس

لنبقى على إتصال !

جميع الحقوق محفوظة ل Iwatch تصميم Creaworld