الشاهد ميتر

الشاهد ميتر هي محاولة لرصد مدى تحقيق رئيس الحكومة يوسف الشاهد لوعوده التي التزم بها في خطاب منح الثقة أمام البرلمان وخلال زياراته للجهات.

الوعود في الأمن

 الملخص 8 وعود

2

تحققت

4

جاري تحقيقها

2

لم تتحقق

0

 الفضفاضة

رعاية عائلات شهداء الأمن والدفاع والديوانة وإعتبار العناية بابنائهم واجب ومسؤولية الدولة

قالت سميرة مرعي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة في حكومة تصريف الأعمال إن احتضان عائلات شهداء الأمنيين وأبنائهم، لبضعة أيام في مركز الاصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات، هو "رسالة وفاء لكل من ضحى من أجل الوطن وتأكيد لهم بأن تونس ستبقى وفية لتضحيات ذويهم الغالية وإلى جانب أسرهم لتجاوز هذه المحنة".

المصدر:
الرابط 1

وزارة الدفاع : تسليم شقق لفائدة عائلات شهداء العمليات الارهابية

المصدر:
الرابط 1

تحدث الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي عن ابرز الإجراءات التي ّاتخذتها الوزارة لفائدة عائلات الشهداء وجرحى المؤسسة العسكرية، قائلا إنها تتمثل في بعث خلية لمتابعة ملفات جرحى وشهداء المؤسسة العسكرية جراء اعتداءات إرهابية للحرص على أن يتسلم الجرحى وأولي الحق من عائلات الشهداء جميع مستحقاتهم المالية في اقرب الآجال بعد أعداد الملفات وإحالتها إلى الجهات المعنية.

المصدر:
الرابط 1
تعميق التعاون الإقليمي والعربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب في نطاق احترام السيادة الوطنية.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن المبادرة التونسية المصرية الجزائرية الهادفة الى إيجاد حل للأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة " جيدة وألمانيا تدعمها

المصدر:
الرابط 1

بحث مزيد دعم التعاون العسكري بين تونس والمانيا: مثل التعاون الثنائي العسكري والوضع الامني في المنطقة، وظاهرة الهجرة محاور اللقاء الذي جمع صباح اليوم الاربعاء بمقر الوزارة

المصدر:
الرابط 1

تُجري قوات من البحرية التونسية مناورات عسكرية مشتركة مع وحدات من البحرية التابعة للجيش الشعبي الجزائري في عرض 
سواحل بنزرت تحت تسمية “مرجان 2016

المصدر:
الرابط 1
مراجعة المنظومة التشريعية والترتيبية بما يسمح بمزيد حماية الأمنيين أثناء أدائهم لمهامهم مع مواصلة توفير كل الامكانيات لتطوير أداء أجهزة الاستعلامات واحكام التنسيق بين مختلف الأجهزة المتدخلة في مقاومة الإرهاب .

مقترح قانون يتعلق بتنقيح مشروع قانون عدد 2016/12 يتعلق بتنقيح القانون عدد 50 لسنة 2013 المؤرخ في 19 ديسمبر 2013 المتعلق بضبط نظام خاص للتعويض عن الاضرار الناتجة لاعوان قوات الامن الداخلي عن حوادث الشغل والامراض المعنية.

المصدر:
موقع مجلس نواب الشعب - ديسمبر 2016 الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
مقاومة التجارة غير المشروعة والقضاء عليها لارتباطها بتمويل الإرهاب

إحباط 65 عملية تهريب: قدرت القيمة المالية الجملية للبضائع المهربة المحجوزة بـ : 01 مليار و712 ألف دينار و908 دينار.

المصدر:
الرابط 1

توفرت معلومات لدى مصالح شرطة الحدود بميناء رادس التجاري مفادها إنزال حاوية تحمل كمية من النحاس من إحدى البواخر التجارية يوم 27 جوان 2017 غير مسجلة بكشف ّ الحاويات التي تم ُ شحنها متن تلك الباخرة تقدر قيمتها بحوالي 500 ألف دينار
القبض على عصابة مختصة في سرقة السيارات وتهريبها في سوسة. وبالتحري معهم أكدوا انخراطهم صلب شبكة دولية تنشط في تهريب سيارات أجنبية بين ليبيا والجزائر مرورا بتونس.

المصدر:
الرابط 1 :8080/ar/print/170816/الأخبار_أخبار-تونس_الأخبار-الجهوية?title=سوسة-القبض-على-عصابة-تنشط-ضمن-شبكة-دولية-مختصة-في-سرقة-السيارات-وتهريبها

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
القيام برقابة صارمة على التدفقات المالية المشبوهة خاصة الموجهة للجمعيات واعتماد الاليات التي تمكن من رصد والتصدي للعمليات والمعاملات المستريبة ومن منع المسالك المالية غير المشروعة.

تطال الحملة التي تقودها الحكومة التونسية، ضد الفساد والكسب غير المشروع، الجمعيات الناشطة في البلاد، بعدما أُمهلت شهرا لإعداد تقارير تتضمن جرداً مفصلاً لمصادر تمويلها ونفقاتها فضلا عن الإعلام بكل التمويلات الأجنبية التي حصلت عليها وتقديم مستندات بها لدائرة المحاسبات. تدعو رئاسة الحكومة كافة الجمعيات المكوّنة بصفة قانونية إلى الالتزام بما يلي: - إعلام الكتابة العامة للحكومة بجميع التمويلات الأجنبية التي تحصّلت عليها مع ذكر مصدرها وقيمتها وموضوعها وإعلام العموم بكل ذلك بإحدى وسائل الاعلام المكتوبة في أجل أقصاه شهر من تاريخ هذا البلاغ وفقا لأحكام الفصل 41 من المرسوم المذكور أعلاه. - كما يتعيّن على كل جمعية استفادت من التمويل العمومي إعداد تقريرا سنويا يشمل جردا مفصّلا لمصادر تمويلها ونفقاتها يقدّم وجوبا إلى دائرة المحاسبات وفقا لأحكام الفصل 44 من نفس المرسوم.

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
تفعيل الدبلوماسية الوقائية ودعم مسارات التسوية السياسية لمختلف حالات الانفلات الأمني أو الأزمات في المنطقة، و التصدي لكل نزاعات التطرف و العنف.

جدد وزير الخارجية تأكيد "موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية". وشدد على ضرورة تكثيف الجهود العربية والدولية لمساعدة الأشقاء الليبيين على "تجاوز الخلافات واعتماد الحوار والتوافق، بما يسهل استكمال بقية مراحل الإتفاق السياسي والحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها وإعادة الأمن والاستقرار إليها"، داعيا إلى "دعم حكومة الوفاق الوطني، حتى تتمكن من الإضطلاع بمهامها على مختلف الأصعدة وفي مجابهة خطر الإرهاب الذي بات يستهدف دول الجوار الليبي وكامل المنطقة"، وفق بلاغ للخارجية.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض

"إن هدف هذه البادرة ليس التقليل من مجهودات الأشخاص ولا ابدائهم في مظهر التقصير أو الإخلال. وإن هدف هذه البادرة ليس النفخ في صورة أشخا ٍص دون غيرهم وابرازهم في ثوب الأبطال. انما هي محاولٌة من المجتمع المدني للقطع مع ثقافة الوعود الغير منجزة وترسيخ ثقافة المساءلة بين أصحاب القرار ورأب صدع الثقة بين الدولة والمواطن. آن الأوان أن تحكم تونس بأناس إن وعدوا صدقوا. وأننا من خلال هذا الموقع انما نساعد على دفع المسؤولين على عدم الإخلال بوعودهم"


أشرف عوادي
رئيس منظمة أنا يقظ

اتصل بنا 

نحن نحرص على ألا نهمل أي رسالة تصلنا كما نعمل على أن نرد بكل تفصيل على أيّ منها. فإن لم تتلقوا بعد مضي وقت طويل من الكتابة إلينا ردا منا أو إخبارا على أننا تلقينا رسالتكم وبصدد الرد عليها، فإما أننا لم نتلقى رسالتكم (لسبب أو لآخر)، أو أنكم لم تتلقوا ردنا. وفي كل الأحوال، نرجوكم أن تعيدوا إرسال أي خطاب تعتقدون أننا لم نرد عليه.

منظمة انا يقظ

منظمة "أنا يقظ" هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. تأسست المنظمة اثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. تضم المنظمة ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة

تصفح معنا

اتصل بنا

 (+216) 71 844 226  

contact@iwatch-organisation.org  

 العنوان 17  نهج فاطمة الفهرية ميتيال فيل 1082 تونس

لنبقى على إتصال !

جميع الحقوق محفوظة ل Iwatch تصميم Creaworld