الشاهد ميتر

الشاهد ميتر هي محاولة لرصد مدى تحقيق رئيس الحكومة يوسف الشاهد لوعوده التي التزم بها في خطاب منح الثقة أمام البرلمان وخلال زياراته للجهات.

الوعود في مدنين

 الملخص 11 وعود

3

تحققت

5

جاري تحقيقها

0

لم تتحقق

3

 الفضفاضة

التسريع في استكمال إنجاز محطة تحلية مياه البحر وذلك لتحسين تدفق المياه على كامل ولاية مدنين

تولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد بجزيرة جربة تدشين أول محطة لتحلية مياه البحر بكلفة جملية تقدر ب 180 مليون دينار وبسعة 50 ألف متر مكعب وستغطي كامل حاجيات الجزيرة من الماء الصالح للشراب وبقية المناطق المجاورة

المصدر:
الرابط 1
خط بحري تجاري يربط جرجيس بمرسيليا بداية من شهر جويلية 2017

واكب رئيس الحكومة يوسف الشاهد وصول أول رحلة للتونسيين بالخارج تصل إلى ميناء جرجيس.

المصدر:
الرابط 1
استكمال مشروع حماية مدينة جرجيس من الفيضانات بتكلفة تبلغ 4 مليون دينار وانطلاق الأشغال في الثلاثي الأول من 2018

رصدت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية أكثر من 10 مليون دينار لإنجاز اشغال حماية مدن جرجيس وبن قردان من الفيضانات، وفق ما ذكره المدير العام لإدارة المياه العمرانية بالوزارة نجيب بن شيخة.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
إنجاز مشروع السكك الحديدية الرابطة بين قابس ومدنين بتكلفة جملية تقدر ب200 مليون دينار مع التعهد باستكمال كل الاستعدادات لانطلاق الأشغال خلال 2018

وافقت اللجنة العليا للصفقات على نتائج فرز العروض الخاصة بالدراسات لمشروع السكة الحديدية الرابطة بين قابس ومدنين على أن تنطلق الدراسات بداية من شهر فيفري المقبل بتكلفة 800 ألف دينار

المصدر:
الرابط 1

أعلن وزير النقل أنيس غديرة، إطلاق طلب العروض لتحيين الدراسات المتعلقّة بمشروع إحداث خطّ السكة الحديدية الرابطة بين ولايتي قابس ومدنين، وقال غديرة إنّ كلفة المشروع تبلغ حوالي مائتي مليون دينار، ويبلغ طول خط السكة الحديدية 74 كيلومترا، موضّحا أنّ الأشغال ستنطلق سنة 2018، على أن يكون الخط جاهزا للاستغلال أواخر سنة 2020.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
إقرار مشروع تبليط وتهذيب 3 بلديات بولاية مدنين وهي مدنين وأجيم وجرجيس بتكلفة 9 مليون دينار مع انطلاق الأشغال في جوان 2017

حسب وزارة التجهيز فان المشاريع التي تم انجازها في سنة 2017 هي التالية: صيانة الطريق الجهوية رقم 177 في الجزء الرابط مدينة جربة بمعتمدية حومة السوق/ تهيئة 50 كلم من المسالك الريفية في مختلف معتمديات ولاية/ تهيئة مداخل المدن على مستوى الطريق الجهوية 177 على طول 5 كلم بكلفة تقدر بـ 2,8 مليون دينار/ في إطار الصيانة الدورية للطرقات المرقمة، التغليف السطحي للطرقات المرقمة والمسالك الريفية في مختلف معتمديات ولاية مدنين.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
الإنطلاق في إنجاز الطريق الحزامية لمدينة جرجيس بكلفة 53 مليون دينار على أن تنطلق الأشغال في السداسية الثانية لسنة 2018

حسب وزارة التجهيز فإن تاريخ الإعلان عن المنافسة الخاصة بمشروع إنجاز الطريق الحزمية بجرجيس هو جويلية 2017 وانطلاق الأشغال متوقع في فيفري 2017  - عدم توفر أي معطيات حديثة.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
الانتهاء من أشغال ادخال الغاز إلى جزيرة جربة ومدينتي مدنين وجرجيس خلال سنة 2017

افادت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة شيخ روحه أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز اتخذت كل التدابير لإستكمال إنجاز مشروع الغاز الطبيعي إلى جرجيس وجربة وأن العمل حثيث ليت ذلك مع اواخر سنة 2017 أو بداية سنة 2018 - عدم توفر أي معطيات حديثة.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
إتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات لتحويل المستشفى الجهوي بمدنين إلى مستشفى جامعي خلال سنة 2017

قرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الصحة مؤرخ في 16 ماي 2017 يتعلق بمنح الصبغة الجامعية للمستشفى الجهوي "الحبيب بورقيبة" بمدنين.

المصدر:
الرابط 1

"إن هدف هذه البادرة ليس التقليل من مجهودات الأشخاص ولا ابدائهم في مظهر التقصير أو الإخلال. وإن هدف هذه البادرة ليس النفخ في صورة أشخا ٍص دون غيرهم وابرازهم في ثوب الأبطال. انما هي محاولٌة من المجتمع المدني للقطع مع ثقافة الوعود الغير منجزة وترسيخ ثقافة المساءلة بين أصحاب القرار ورأب صدع الثقة بين الدولة والمواطن. آن الأوان أن تحكم تونس بأناس إن وعدوا صدقوا. وأننا من خلال هذا الموقع انما نساعد على دفع المسؤولين على عدم الإخلال بوعودهم"


أشرف عوادي
رئيس منظمة أنا يقظ

اتصل بنا 

نحن نحرص على ألا نهمل أي رسالة تصلنا كما نعمل على أن نرد بكل تفصيل على أيّ منها. فإن لم تتلقوا بعد مضي وقت طويل من الكتابة إلينا ردا منا أو إخبارا على أننا تلقينا رسالتكم وبصدد الرد عليها، فإما أننا لم نتلقى رسالتكم (لسبب أو لآخر)، أو أنكم لم تتلقوا ردنا. وفي كل الأحوال، نرجوكم أن تعيدوا إرسال أي خطاب تعتقدون أننا لم نرد عليه.

منظمة انا يقظ

منظمة "أنا يقظ" هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. تأسست المنظمة اثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. تضم المنظمة ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة

تصفح معنا

اتصل بنا

 (+216) 71 844 226  

contact@iwatch-organisation.org  

 العنوان 17  نهج فاطمة الفهرية ميتيال فيل 1082 تونس

لنبقى على إتصال !

جميع الحقوق محفوظة ل Iwatch تصميم Creaworld