الشاهد ميتر

الشاهد ميتر هي محاولة لرصد مدى تحقيق رئيس الحكومة يوسف الشاهد لوعوده التي التزم بها في خطاب منح الثقة أمام البرلمان وخلال زياراته للجهات.

الوعود في المجال الثقافي

 الملخص 3 وعود

0

تحققت

3

جاري تحقيقها

0

لم تتحقق

0

 الفضفاضة

جعل الابداع الفكري والفني والتكنولوجي ثقافة مضادة لمقاومة الإرهاب والاشعاع فكر الحياة والابتكار والتجديد.

إعلان 'تونس ضد الإرهاب' في اختتام الدورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب وناقش المؤتمر، برئاسة محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية، مجموعة من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، تتعلّق بالأوضاع الثقافية والإرهاب والإعلام الثقافي في الوطن العربي.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
تثمين التراث الوطني المادي واللامادي.

بعد غلقه لمدة 11 سنة أعيد فتح المتحف الأثري بحيدرة من ولاية القصرين بحضور وزير الثقافة وولي القصرين

المصدر:
الرابط 1

انتظم بمقر وزارة الدفاع الوطني حفل توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارتي الدفاع الوطني والشؤون الثقافية. وتهدف الاتفاقية بالخصوص إلى تحديد الإطار العام للتعاون بينهما فى مجال المحافظة على التراث التاريخي والأثري وحمايته، وإتمام الخارطة الأثرية الوطنية والنهوض بالتكوين فى مجال التراث والمتحفية وجرد الممتلكات الثقافية الوطنية.

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية عبر حث الشباب على المبادرة في القطاع وإيجاد تعاون بين المؤسسات الثقافية والفنيةوالتكنولوجية من مهن و حرف المستقلة والخاصة

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية ان رئيس الحكومة سيشرف على افتتاح مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي يوم الأحد 23 سبتمبر 2018 بمدينة الثقافة

المصدر:
الرابط 1

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض

"إن هدف هذه البادرة ليس التقليل من مجهودات الأشخاص ولا ابدائهم في مظهر التقصير أو الإخلال. وإن هدف هذه البادرة ليس النفخ في صورة أشخا ٍص دون غيرهم وابرازهم في ثوب الأبطال. انما هي محاولٌة من المجتمع المدني للقطع مع ثقافة الوعود الغير منجزة وترسيخ ثقافة المساءلة بين أصحاب القرار ورأب صدع الثقة بين الدولة والمواطن. آن الأوان أن تحكم تونس بأناس إن وعدوا صدقوا. وأننا من خلال هذا الموقع انما نساعد على دفع المسؤولين على عدم الإخلال بوعودهم"


أشرف عوادي
رئيس منظمة أنا يقظ

اتصل بنا 

نحن نحرص على ألا نهمل أي رسالة تصلنا كما نعمل على أن نرد بكل تفصيل على أيّ منها. فإن لم تتلقوا بعد مضي وقت طويل من الكتابة إلينا ردا منا أو إخبارا على أننا تلقينا رسالتكم وبصدد الرد عليها، فإما أننا لم نتلقى رسالتكم (لسبب أو لآخر)، أو أنكم لم تتلقوا ردنا. وفي كل الأحوال، نرجوكم أن تعيدوا إرسال أي خطاب تعتقدون أننا لم نرد عليه.

منظمة انا يقظ

منظمة "أنا يقظ" هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. تأسست المنظمة اثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. تضم المنظمة ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة

تصفح معنا

اتصل بنا

 (+216) 71 844 226  

contact@iwatch-organisation.org  

 العنوان 17  نهج فاطمة الفهرية ميتيال فيل 1082 تونس

لنبقى على إتصال !

جميع الحقوق محفوظة ل Iwatch تصميم Creaworld