الوعود في مجال المجال الثقافي

جعل الابداع الفكري والفني والتكنولوجي ثقافة مضادة لمقاومة الإرهاب والاشعاع فكر الحياة والابتكار والتجديد.

إعلان 'تونس ضد الإرهاب' في اختتام الدورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب وناقش المؤتمر، برئاسة الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية، مجموعة من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، تتعلّق بالأوضاع الثقافية والإرهاب والإعلام الثقافي في الوطن العربي. 

موزاييك اف ام: 17/12/2016
http://bit.ly/2mqKXlQ

+ في طور الإنجاز

تثمين التراث الوطني، المادي واللامادي حيث تبيّن أن أكثر من 70 بالمائة من المواقع الأثرية بالبلاد التونسية غير مستغلة الى حد الأن. من هذا المنطلق فعلى المؤسسات العمومية ذات الاختصاص المبادرة بوضع استراتيجية جديدة لمزيد احكام التصرف في المخزون التراثي و الحضاري التونسي لمزيد اشعاعه دوليا و بحثا في سبيل استقطاب الاف مواطن الشغل في صلة بالمرافق السياحية والتراثية والثقافية التنموية.

انتظم بمقر وزارة الدفاع الوطني حفل توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارتي الدفاع الوطني والشؤون الثقافية. وتهدف الاتفاقية بالخصوص إلى تحديد الإطار العام للتعاون بينهما فى مجال المحافظة على التراث التاريخي والأثري وحمايته، وإتمام الخارطة الأثرية الوطنية والنهوض بالتكوين فى مجال التراث والمتحفية وجرد الممتلكات الثقافية الوطنية.

+ في طور الإنجاز

تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية من حث الشباب على المبادرة في القطاع. ومن ذلك إيجاد تعاون بين المؤسسات الثقافية والفنيةوالتكنولوجية من مهن و حرف المستقلة والخاصة

لم نجد أي إنجازات بخصوص هذا الوعد سوى مبادرة خاصة من منظمة ألفة رامبورغ ووزارة الثقافة لانشاء متحف الأمان بقصر السعيد.

+ لم يتحقق