سعيد ميتر

بعد جمعة ميتر، الصيد ميتر والسبسي ميتر والشاهد ميتر يأتي سعيد ميتر كمواصلةً لمجهودات المنظمة في ترسيخ ثقافة المساءلة وفي دفع المسؤولين إلى مزيد الالتزام بتحقيق وعودهم تجاه الناخبين.

الوعود في الأمن و الدفاع

 الملخص 4 وعود

2

تحققت

2

جاري تحقيقها

0

لم تتحقق

0

 الفضفاضة

ابقاء المنظومة الاجتماعية للأمنيين على حالها بعد الوفاة

صرح السيد رئيس الجمهورية على اثر الحادثة الارهابية بولاية سوسة على وجود مشروع قانون يحمي الامنيين و يحافظ التدرج الوظيفي للذين استشهدوا من قوات الامن
 المصدر: الرابط


ملاحظة: الى حد الساعة لم تتقدم رئاسة الجمهورية بأي مقترح قانون يتعلق بالمنظومة الأمنية للأمنيين

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
استمرار دفع مرتبات العسكريين الذين أصيبوا أو استشهدوا خلال تأديتهم للواجب والحفاظ على تدرجهم في السلم الوظيفي والترقيات.

يسند الصنف الأول من وسام الوفاء والتضحية بعد الوفاة لشهداء سلك أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية بقتضى أمر رئاسي عدد 218 لسنة 2019 مؤرخ في 25 نوفمبر 2019 المتعلق بإسناد وسام الوفاء والتضحية. وبمقتضى أمــر رئاسـي عدد 178 لسنة 2019 مؤرخ في 21 أكتوبر 2019 يسند الصنف الرابع من وسام الوفاء والتضحية للعسكريين الذي وقع ذكرهم في الرائد الرسمي عدد 91 لسنة 2019 (عدد النص 178 و 179)

المصدر:
الرائد الرسمي

+ تفاصيبل

في طور الإنجاز  إعتراض
النأي على المؤسسة العسكرية عن الاستقطاب والتجاذبات السياسية.

ملاحظة: إلى حد الساعة لم يتم اقحام المؤسسة العسكرية في أي استقطاب أو تجاذب سياسي وحتى تسمية وزير الدفاع في الحكومة التي لم يقع المصادقة عليها والتي يجب على رئيس الحكومة الرجوع والتشاور مع رئيس الجمهورية (في حالة تسمية وزير الدفاع والخارجية يقع استشارة رئيس الجمهورية باعتبار الدفاع والخارجية من مشمولات رئيس الجمهورية) ففي حكومة السيد الياس الفخفاخ كان وزير دفاع قاضيا اما في حكومة السيد هشام المشيشي فوزير الدفاع هو في الاصل استاذ جامعي

"إن هدف هذه البادرة ليس التقليل من مجهودات الأشخاص ولا ابدائهم في مظهر التقصير أو الإخلال. وإن هدف هذه البادرة ليس النفخ في صورة أشخا ٍص دون غيرهم وابرازهم في ثوب الأبطال. انما هي محاولٌة من المجتمع المدني للقطع مع ثقافة الوعود الغير منجزة وترسيخ ثقافة المساءلة بين أصحاب القرار ورأب صدع الثقة بين الدولة والمواطن. آن الأوان أن تحكم تونس بأناس إن وعدوا صدقوا. وأننا من خلال هذا الموقع انما نساعد على دفع المسؤولين على عدم الإخلال بوعودهم"


أشرف عوادي
رئيس منظمة أنا يقظ

اتصل بنا 

نحن نحرص على ألا نهمل أي رسالة تصلنا كما نعمل على أن نرد بكل تفصيل على أيّ منها. فإن لم تتلقوا بعد مضي وقت طويل من الكتابة إلينا ردا منا أو إخبارا على أننا تلقينا رسالتكم وبصدد الرد عليها، فإما أننا لم نتلقى رسالتكم (لسبب أو لآخر)، أو أنكم لم تتلقوا ردنا. وفي كل الأحوال، نرجوكم أن تعيدوا إرسال أي خطاب تعتقدون أننا لم نرد عليه.

منظمة انا يقظ

منظمة "أنا يقظ" هي منظمة رقابية تونسية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى الإشارة إلى الفساد المالي والإداري وتدعيم الشفافية. تأسست المنظمة اثر الثورة التونسية في 21 مارس 2011. تضم المنظمة ثلة من الشباب والشابات النشيطين في مختلف جهات الجمهورية ويعمل جميعهم على الحفاظ على مكتسبات الثورة

تصفح معنا

اتصل بنا

 (+216) 71 844 226  

contact@iwatch-organisation.org  

 العنوان 17  نهج فاطمة الفهرية ميتيال فيل 1082 تونس

لنبقى على إتصال !

جميع الحقوق محفوظة ل Iwatch تصميم Creaworld